أكثر الفيديوهات الموسيقية تكلفة في التاريخ

أصبحت تشكل الفيديوهات الموسيقية جزء مهما جدا في صناعة الموسيقى خصوصا في العقود الثلاث الأخيرة و قد أصبحت جوائز الموسيقى السنة تشجع هذا الميدان من خلال جوائزها التي تغطي جوانب متعددة من إنتاج الفيديو الموسيقي و قد أنفق العديد من النجوم أموالا طائلة في السباق من أجل التميز و التفرد في صناعة الفيديو كليب، إليكم قائمة ببعض نجوم الموسيقى العالمية الذين أنفقوا ثروات هائلة على الفيديو الموسيقي الخاص بهم.

  1. 1

    “Scream” لكل من ملك البوب مايكل جاكسن و أخته جانيت جاكسون

    الفيديو الموسيقي “Scream” تم إصداره سنة 1995 لمايكل جاكسون بتشارك مع أخته جانيت جاكسون في ألبومه الشهير History. قام بتصوير الفيديو مارك مورانيك بميزانية وصلت لـ 7 مليون دولار هي الأعلى في تاريخ الانتاج الموسيقي.

  2. 2

    “Die Another Day” لملكة البوب مادونا

    تم إخراج أغنية “Die Another Day” من قبل فريق إخراج سويدي Traktor المعروف بإنتاجه للعديد من الدعايات التلفزية الناجحة. تم إصدار الأغنية سنة 2002 و كانت التكلفة الاجمالية لإنتاجها 6.1 مليون دولار لتكون ثاني أغلى فيديو موسيقي في التاريخ.

  3. 3

    “Express Yourself” لمادونا

    وصلت ميزانية الأغنية لـ 5 مليون دولار من إخراج ديفيد فنتشر في أبريل 1989 و تحتل المرتبة الثالثة.

  4. 4

    “Bedtime Story” لمادونا

    قام بإخراج “Bedtime Story” مارك رومانيك في استوديوهات يونيفرسال بولاية كاليفورنيا بتكلفة وصلت لـ 5 مليون دولار و تم إصداره سنة 1995.

  5. 5

    “Black or White” لمايكل جاكسون

    تم إصدار الأغنية في 14 نونبر 1991، قام بالإخراج جون لانديس بميزانية وصلت لـ 4 مليون دولار ووصل عدد الجمهور الذي حضروا أول عرض لـ “Black or White” لأكثر من 500 مليون و هو عدد قد حطم الرقم القياسي لعدد المتفرجين خلال أول عرض في التاريخ.

عدل هذه القائمة

تستطيع تعديل هذه القائمة و عمل نسخة خاصة بك تشاركها مع أصدقائك عبر فيسبوك و تويتر

عدل هذه القائمة

قد تعجبك القوائم التالية

دخول / تسجيل