إجعلي الفيتامينات جزءا من غذاء طفلك اليومي

سن المدرسة هو سن التغيرات الكبيرة جسدياً،عقلياً، اجتماعياً وعاطفياً..لذا فهو الوقت المناسب لتعلم أساسيات القراءة والكتابة، وتنمية الاكتفاء الذاتي. وهو أيضاً وقت النمو من حيث الطول والوزن والنضج العقلي.و لمساعدة طفلك على تنمية قدراته الذهنية على أكمل وجه، اختاري غذاءً متنوّعاً يحتوي على العناصر الغذائية الأساسيةالتي تساعده على تعزيز نموّه الذهني الأمثل.

  1. 1

    الأحماض الذهنية الأساسية: عناصر غذائية مهمة للنمو الدهني

    الأحماض الذهنية (أوميغا 3 وأوميغا6) هي من أهم العناصر الغذائية؛ التي تلعب دوراً حيوياً في تطوير قدرات الطفل الذهنية والبصرية، خاصة في مراحل نموّه المبكرة. لكنّ الجسم لا يكوّن هذه الأحماض من تلقاء ذاته، مما يستوجب تأمينها من النظام الغذائي.
    أهم مصادر الأحماض الذهنية الأساسية هي الأسماك على أنواعها، الزيوت النباتية والمكسرات بالإضافة إلى بعض الأطعمة المدعّمة بهذه المواد الغذائية الضرورية، أبرزها الحليب المدعم.

  2. 2

    الحديد و تشكيل خلايا الدماغ لطفلك

    يعتبرالحديد مهما بشكل أساسي في تشكيل خلايا الدماغ الصحي. ومن الضروري أن يتناول طفلك الكمية المناسبة من الحديد لتكوين صحي لخلايا الدم ولنمو فكري سليم. أمّا أهم مصادر الحديد فهي اللحوم الحمراء، سمك الطون والسلمون، البيض، البقوليات، الفاكهة المجففة كالزبيب والتمر، الخضار الخضراء كالسبانخ والبروكوللي، والحبوب الكاملة كالقمح. ومن المهم أيضاً أن تختاري الحليب المناسب لطفلك والمدعم بالحديد لضمان تزويده بمعظم احتياجاته اليومية من الحديد.

  3. 3

    الزنك و النمو الفكري السليم لطفلك

    يعدّ الزنك مهماً جداً في جميع مراحل النمو عندطفلك، والنقص الحاد في هذا المعدن يؤدي إلى تأخر في النمو الفكري. وبما أنّ معظم الأطفال في هذا العمر لا يستهلكون ما يكفي منه، فمن المهم أن تؤمّني لطفلك كميات مناسبة منه وبشكل منتظم وذلك من خلال اللحوم، الأسماك، البيض، الأجبان، المكسرات والحبوب بالإضافة إلى الحليب المدعم به .

  4. 4

    الفيتاميات ب وج من أجل حيوية قصوى لطفلك

    اليقظة والطاقة عند طفلك هما المفتاح لتفوقه وتقديم أفضل أداء له في المدرسة. فتزويده بما فيه الكفاية من الفيتامينات ب وفيتامين ج يساعد في الحد من التعب والإرهاق مما يجعله أكثر حيوية خلال الأنشطة البدنية. تتواجد الفيتامينات ب في جميع المجموعات الغذائية: الحبوب والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والبروتينات. أما الفيتامين ج فيوجد بكثرة في الحمضيات والخضروات الورقية الخضراء.

عدل هذه القائمة

تستطيع تعديل هذه القائمة و عمل نسخة خاصة بك تشاركها مع أصدقائك عبر فيسبوك و تويتر

عدل هذه القائمة

قد تعجبك القوائم التالية

دخول / تسجيل