احمي بشرتك سيدتي من التجاعيد المبكرة

لا شك أن كل إمرأة ترغب فى الحفاظ على جمالها وشبابها دائماً، ولهذا عندما تظهر علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الرفيعة والتجاعيد بالوجه تبدأ المرأة فى القلق على نضارة بشرتها وجمالها بشكل عام، ولكنها دون أن تدرك قد تساهم في ازدياد فرص ظهور التجاعيد على الوجه من خلال بعض العادات الخاطئة وإهمال رعاية بشرة الوجه، ومن ثم تبدأ فى البحث عن العديد من الطرق لازالة التجاعيد المختلفة.
لذا إليك سيدتي أفضل النصائح المجربة للوقاية من التجاعيد المبكرة للوجه والتجاعيد حول العين وتقليل فرص ظهورها.

  1. 1

    غسل الوجه:

    الغسيل المفرط للوجه يقوم بإزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة مما يساهم في زيادة فرص ظهور الخطوط الرفيعة نتيجة جفاف البشرة، ولهذا يجب تجنب استخدام أنواع الصابون العادية واستخدام رغوة خاصة بالبشرة بما يتناسب مع نوع بشرتك.

  2. 2

    تجنب أشعة الشمس:

    من أهم عوامل إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة التعرض المستمر إلى أشعة الشمس، فهذا العامل يساهم في ظهور التجاعيد مبكراً بشكل ملحوظ مما يجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي.

  3. 3

    شرب كميات كافية من الماء:

    يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا,وذلك لأن الماء يحافظ على نضارة وحيوية البشرة، ويساعد في تخليص الجسم من السموم ويمنع ظهور التجاعيد في البشرة.

  4. 4

    عمل رياضة لعضلات الوجه:

    توجد تمارين خاصة بعضلات الوجه تحافظ على نضارة البشرة، وحيويتها والوقاية من التجاعيد، ويجب المحافظة على الابتسامة الدائمة التي تضفي رونقا وإشراقا على البشرة.

  5. 5

    فيتامين C:

    إن فيتامين C يمكنه تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة ووقاية الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، كما يساهم في منع ظهور البقع بفعل عوامل الشيخوخة ويقلل من التهابات البشرة، ولهذا يفضل استخدام المستحضرات التي تحتوي على فيتامين C بالإضافة إلى الحرص على تناول كفايتك منه من خلال النظام الغذائي.

  6. 6

    تناول الأسماك:

    السمك مصدر جيد للبروتينات والأحماض الدهنية الغير مشبعة كالأوميجا 3 وهي عناصر هامة للغاية للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وشبابها وتقلل من فرص ظهور التجاعيد مبكرا، لذا ينبغي تناول الأسماك مرتين على الأقل أسبوعيا.

  7. 7

    الابتعاد عن التدخين:

    يعمل النيكوتين الموجود في الدخان على تكسير الكولاجين في البشرة المسؤول عن نضارة البشرة ونعومتها، إضافة إلى أن التدخين يسبب ظهور الهالات السوداء حول العيون والفم، واحتمال الإصابة بسرطان الرئة والشفاه.

عدل هذه القائمة

تستطيع تعديل هذه القائمة و عمل نسخة خاصة بك تشاركها مع أصدقائك عبر فيسبوك و تويتر

عدل هذه القائمة

قد تعجبك القوائم التالية

دخول / تسجيل