زبدة الكاريتي الحل اﻷمثل لكل مشاكلك!

تستخرج زبدة الشياأو الكاريتي من قلب ثمرة الكاريتا Karite Nut أو المانجيفوليا الموجودة في غرب وأواسط أفريقيا. وقد كانت النساء في أفريقيا يستخدمنها لقرون طويلة مما حافظ على بشرتهن واحتفظت المرأة الإفريقية بجمال وشباب بشرتها
تتميز هذه الزبدة العجيبة والفريدة بخصائص متعددة ومبهرة قد لا نستطيع عدها,لكننا سنحاول أن نذكر أهمها وأكثرها منفعة لنا. لذا سنقسم خصائصها إلى ثلاثة مجموعات:
1- فوائدها التجميلية للبشرة.
2- فوائدها التجميلية للشعر.
3- فوائدها الصحية.

  1. 1

    فوائد زبدة الكاريتي لجمال البشرة

    تحتوي هذه الزبدة العجيبة على نسبة مهمة من الفيتامينات A و E,الشيء الذي يجعل دورها مهم في تجديد الخلايا وبالتالي مقاومة ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة في الوجه.فهي بذلك بمثابة حامي للجلد. كما تمنحك سيدتي ترطيب فعال للبشرة وحماية من جفاف البشرة نتيجة التغيرات المناخية والعوامل الخارجية.
    كما لا ننسى أنها جد فعالة بالنسبة للبشرة المتعرضة لحروق الشمس حيث تعمل على معالجتها وحمايتها,فهي تحتوي على مادة سيناميك أسيد الذي يحمي من الأشعة فوق البنفسجية المضرة بالبشرة و الجلد.
    كما لا ننسى دورها الكبير في إزالة الخطوط البيضاء المزعجة للمرأة ما بعد الولادة , أو عند التغيرات المصاحبةلتغيير في الوزن.
    فزبدة الكاريتي تدخل اليوم في تركيبة الكثير من المستحضرات التجميلية وأصبحت بالفعل تحظى بالقابلية في العالم بأسره لخصائصها الثمينة حقا.

  2. 2

    فوائد زبدة الكاريتي لجمال الشعر

    تحتوي زبدة الكاريتي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدةوالضرورية للحصول على شعر بغاية النضارة والجمال، ويتمتّع بالصحة والقوة واللمعان. وهذا أهمّ ما يمكن أن تحصلي عليه سيدتي من استخدامك لزبدة الكاريتي:
    * علاج قشرة الرأس.
    * ترطيب فروة الرأس وتحفيز خلايا البشرة على إنتاج المواد الحافظة للشعر.
    * الزيادة في نمو الشعرمن حيث الطول والكثافة.
    * التخلّص من الشعر التالف.
    * التخلّص من تكسر وتقصف الشعر.
    * حماية الشعر من أشعة الشمس.
    * الوقاية من الالتهابات الجلدية.

  3. 3

    فوائد زبدة الكاريتي الصحية

    تستخدم زبدة الكاريتي في تضميد الجراح و يرجع ذلك إلى وجود الأحماض الدهنية بها مثل حمض الأوليك و حمض الينولينيك, وهي فعالة عند خلطها بزيت الجوز لعلاج الجروح . و زبدة الكاريتي فعالة أيضاً في علاج الطفح الجلدي و الحروق و علاج القدم الرياضية و لدغات الحشرات و إلتهاب المفاصل و إرهاق العضلات.
    توجد العديد من مشتقات حمض السينامينك في زبدة الكاريتي التي لها خصائص مضادة للإلتهابات,و قد أظهرت الأبحاث أنه بالإضافة إلى خصائصها المضادة للإلتهابات فهي تحتوي علي اللوبيول سينامات و التي تمنع نمو الأورام . و بالتالي سيدتي فإن زبدة الكاريتي بخصائصها المضادة للإلتهابات تساعد في حل مشاكل الجلد بشكل كبير.

عدل هذه القائمة

تستطيع تعديل هذه القائمة و عمل نسخة خاصة بك تشاركها مع أصدقائك عبر فيسبوك و تويتر

عدل هذه القائمة

قد تعجبك القوائم التالية

دخول / تسجيل