كيف تعتنين ببشرتك الحساسة

البشرة هي مرآة جمال المرأة، وهي من أكثر أجزاء الجسم حساسية، لكونها تتعرض باستمرار للعديد من المتغيرات الداخلية والخارجية. فأي مشكلة داخلية في جسم الإنسان، يظهر أثرها مباشرة على البشرة، كشحوب اللون ووجود البقع والكلف والتشققات، وأي تعرض لظروف خارجية مثل الحرارة الزائدة وأشعة الشمس الحارقة والبرد القارس، كلها عوامل تأثر على البشرة.
وتختلف مقاومة البشرة حسب نوعها، فالبشرة الحساسة تعتبر أكثر أنواع البشرة تأثرا، وأكثرها عرضة للحساسية، والتهيج، والاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل.
لذلك تتطلب البشرة الحساسة عناية خاصة، وطريقة مختلفة في التعامل عن باقي أنواع البشرة، حتى أن البشرة الحساسة تحتاج لطريقة تغذية خاصة، وطريقة تنظيف مختلفة، ومستحضرات تنظيف وترطيب وتجميل إضافية، حتى تظهر بأفضل حالاتها، ولا تتعرض للجفاف والتهيج.

  1. 1

    تعاملي مع البشرة الحساسة برفق

    تحتاج البشرة الحساسة لعناية فائقة، كما تحتاج لتنظيفها جيدا, لذا لا تستخدمي منشفة قاسية على بشرتك، وبدلا من ذلك استخدمي قطعة من القماش القطني أو منديل ورقي لتجفيف الوجه. فاستخدام المنشفة القاسية على البشرة الحساسة، قد يتسبب في جفافها وتهيجها.
    وعند اختيارك لمنتجات العناية بالبشرة، تأكدي من خلوها تماما من أي مكونات قد تؤدي لتهيجها. فلا تستخدمي أبدا المنتجات التي تحتوي على الكحول و حمض اللاكتيك وغيرها من المكونات القاسية على البشرة الحساسة. كما ينصح بتجربة أي من تلك المنتجات على مساحة صغيرة من البشرة، بعيدا عن بشرة الوجه، للتأكد من عدم تسببها في حساسية البشرة أو التهابها.

  2. 2

    اختاري الصابون والمقشر المناسبين

    تجنبي تماما استخدام أنواع الصابون ذات المستويات العالية من معامل الحموضة pH والبارابين. فتلك الأنواع تتسبب في جفاف وتهيج البشرة الحساسة.
    وفي حالة البشرة الحساسة، فيفضل استخدام الأنواع الطبيعية من الصابون. فهي خالية من الكيماويات والعوامل المبيضة التي قد تؤدي لتلف البشرة.
    قد يكون استخدام المقشرات التجارية غير آمن على البشرة الحساسة. لذلك، فإن استخدام المقشرات الطبيعية هو أفضل وسيلة. جربي استخدام الجوز أو الفراولة لتقشير البشرة بصورة طبيعية.

  3. 3

    لا تنسي واقي الشمس

    البشرة الحساسة، هي الأكثر عرضة للالتهابات نتيجة التعرض لأشعة الشمس. لذلك، استخدمي واقي شمسي مع معامل وقاية جيد لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، اختاري واقي الشمس معSPF 30. وتأكدي من إعادة استخدامه كل ساعتين، مع استخدامه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الاقل.

عدل هذه القائمة

تستطيع تعديل هذه القائمة و عمل نسخة خاصة بك تشاركها مع أصدقائك عبر فيسبوك و تويتر

عدل هذه القائمة

قد تعجبك القوائم التالية

دخول / تسجيل