ما تجهلينه سيدتي عن زيت الجوجوبا !

من منا لا تتمنى الاستيقاظ من النوم وشعرها ناعم لا يحتاج منها عناء كبيرا وإنما مجرد تصفيفه كاف,وبشرة ناعمة ومشرقة تستقبل بها يومها الجديدلتطل بكل ثقة على صديقتها المرآة كي تتمنى لها صباحا جميلا.
كل ذلك ممكن سيدتي , ففي الطبيعة الجواب الشافي لكل شيء. لذا سنتحدث للحظة عن زيت الجوجوبا وفوائده الرائعة للشعر والبشرة . قبل ذلك فلنتعرف على هذا الزيت المثالي .
يطلق على الجوجوبا اسم * ذهب الصحراء * ويشبه في تركيبته الزيوت الطبيعية (SEBUM) التي يتم إفرازها داخل خلايا البشرة والشعر . لذا يمكن استخدامه كبديل للزيوت الطبيعية في حالة البشرة الجافة أو الشعر الجاف .كما ويمكن استخدامه للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة (EXCES DE SEBUM) داخل خلايا البشرة إلى جانب كونه مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات وغير سام . مما يجعله مفيد بشكل كبير للعناية بالشعر والبشرة.

  1. 1

    فوائد زيت الجوجوبا للبشرة:

    لترطيب البشرة:
    يحتوي زيت الجوجوبا على كميات كبيرة من مادة السيراميد التي تعمل على تغطية خلايا البشرة المسؤولة عن الترطيب. فهو يمتص بسرعة داخل خلايا البشرة، ولا يترك أي رواسب زيتية عليها فيعمل كعازل ضد فقدان الرطوبة. إلى جانب ذلك، فهو يساعد على تنعيم البشرة واستعادة حيويتها.
    لمكافحة تجاعيد البشرة:
    زيت الجوجوبا فعال لتقليل ظهور تجاعيد البشرة. فهو غني بفيتامين E، المسؤول عن التخلص من الجذور الحرة التي تعمل على شيخوخة البشرة. فالاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد .
    منظف للوجه:
    يتميز زيت الجوجوبا بخواص ممتازة لتنظيف البشرة، فيمكن استخدامه أيضا كمزيل للماكياج ومنظف للوجه. ما عليك سيدتي إلا استخدام قطعة من القطن مبللة بزيت الجوجوبا ومسح بشرة الوجه والشفاه. بعد ذلك، تخلصي من بقايا الزيوت على الوجه بمسحه بقطعة نظيفة من القطن.

  2. 2

    فوائد زيت الجوجوبا للشعر:

    منظف ممتاز لفروة الرأس:
    يساعد زيت الجوجوبا على تنظيف المسام وإزالة الأتربة والزيوت المتراكمة، والتي تتسبب فيما بعد في تساقط الشعر وتقصفه. كما ويعتبر مضادا للبكتيريا ومضادا للالتهابات، مما يساعد على تنظيف فروة الرأس والحفاظ على صحتها. زيادة عى احتوائه على عوامل منظفة قوية تساعد على التخلص من الترسبات اللزجة داخل الشعر، فيترك الشعر نظيف وصحي.
    للمعان الشعر:
    يعمل زيت الجوجوبا كسيروم ممتاز للشعر، حيث يحافظ على صحة الشعر ولمعانه. و بالخصوص الشعر الجاف. استخدميه سيدتي على شعرك بالكامل للحصول على لمعان ونعومة، أو استخدميه على الأطراف فقط لتنعيمها.
    كبلسم للشعر:
    البروتينات والمعادن الموجودة في زيت الجوجوبا تعمل كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر ولمعانه. حيث يعمل على ترطيب وتغذية بصيلات الشعر بشكل تام وحمايتها من التلف.
    وفي حالة الشعر شديد الجفاف، يمكنك سيدتي إضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا لبلسمك الخاص، واستخدامه على الشعرو اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك بعدها.

عدل هذه القائمة

تستطيع تعديل هذه القائمة و عمل نسخة خاصة بك تشاركها مع أصدقائك عبر فيسبوك و تويتر

عدل هذه القائمة

قد تعجبك القوائم التالية

دخول / تسجيل