من أجل بشرة جميلة وجذابة كل يوم

وجهك هو مرآتك للعالم , وبشرتك هي أداتك لذلك . لذا وجب عليك الإعتناء بها , وتكريس وقت لها وذلك باتباع روتين يومي تتحلين فيه بالصبر و المثابرة , لأن النتيجة التي ستحصلين عليها إن كنت مصرة وصبورة ستذهلك بالفعل .
فبشرة ناعمة , مشرقة وجذابة ستجعلك تحسين بارتياح كبير مما سينعكس على نفسيتك بشكل إيجابي ويشعرك أكثر بالثقة بالنفس و الطاقة الإيجابية.

  1. 1

    إليك روتينك اليومي لبشرة صحية ومشرقة

    *التنظيف أو الغسول:
    وهو أهم خطوة للعناية بالبشرة خلال اليوم. حيث يعمل التنظيف على إزالة الأوساخ والغبار من البشرة. وينصح باستعمال الغسول المناسب لنوع بشرتك.
    *التونرLotion tonique (قابض المسام):
    فبعد التنظيف التام للبشرة، ينصح بشدة باستعمال التونر كي يعمل على سد المسام والفجوات التي تظل مفتوحة بعد تنظيف البشرة. فسد المسام بعد التنظيف هى عملية ضرورية جدا كي لا تتأثر البشرة بالعوامل الجوية الخارجيةوتحمل الأوساخ داخل المسام المفتوحة.
    المقشر Gommage :
    وهي خطوة هامة لكن تغفل عنها الكثير من النساء ويكتفين بتنظيف البشرة فقط. و ينصح بضرورة استعمال المقشر للبشرة من 2-3 مرات اسبوعيًا. فيعمل المقشر على إزالة آثار الأوساخ العالقة بالبشرة، كما يعمل أيضا على إزالة خلايا الجلد الميت ليحافظ على نضارة البشرة وحيويتها. ويراعي اختيار نوع المقشر المناسب لنوع البشرة إذا كانت جافة أو عادية أو ذهنية.
    الكريمات المرطبة:
    فالمرطبات الجيدة تعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف خاصة في فصل الشتاء. وتختلف أنواع المرطبات باختلاف نوع البشرة. وما عليك سوى اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك لضمان الحصول على الحماية والترطيب اللازمين .

  2. 2

    كريمات الوقاية من الشمس لما لا يمكن الإستغناء عنها ؟

    نظرا لطبيعة معظم البلاد العربية، فإن الشمس تظل ساطعة لمعظم أوقات العام. كما أن شدة وقوة أشعة الشمس تسبب الكثير من الضرر للبشرة. فقد أثبتت بعض الدراسات أن التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكل مستمر هو أهم أسباب ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة. لذلك عليك الاهتمام بحماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر عن طريق استخدام كريمات الوقاية من الشمس بمعامل الحماية SPF لا يقل عن 15.
    كما يمكنك استعمال كريمات الأساس المعالجة بمعامل الحماية من الشمس واستعمال الواقي من الشمس sunscreen بمعامل حماية SPF 30.

عدل هذه القائمة

تستطيع تعديل هذه القائمة و عمل نسخة خاصة بك تشاركها مع أصدقائك عبر فيسبوك و تويتر

عدل هذه القائمة

قد تعجبك القوائم التالية

دخول / تسجيل