Kiddle : محرك بحث آمن للأطفال

تم تصميم محرك بحث Kiddle خصيصا للأطفال، فهو يقوم بإظهار نتائج بحث صديقة للأسرة و يقوم بترشيح المواقع ذات المحتوى السيئ و المؤدي للأطفال من خلال خاصية Google safe search للبحث الآمن حيث يعرض محرك البحث نتائجا أولية تم فحصصها من قبل محرري المحرك أولا ثم بعدها نتائج بحث لم تكتب للأطفال إلا أنها تبقى في مستوى فهمهم و استيعابهم. و يتميز Kiddle بميزات أساسية من أهمها:

  1. 1

    Kiddle محرك بحث صديق للأسرة

    يسمح محرك البحث للأطفال بالقيام بحث في الويب، في الصور، في الأخبار أو في الفيديو [امان تام. سيعرض Kiddle قائمة من الروابطة المرتبطة بكلمات البحث التي تم إدخالها، فالروابط الثلاثة الأولى ستتضمن مواقع و صفحات تم تصميمها و كتابتها خصيصا للأطفال و تم إنتقاؤها يدويا من قبل محرري المحرك، بينما ستحتوي الأربع إلى السبع النتائج التالية مواقع تمت كتابتها بلغة بسيطة يمك ن لأطفال أكبر سنا من فهمها و استيعابها و هذه أيضا تم إنتقاؤها يدويا من قبل محرري المحرك. أما النتائج الثامنة فما فوق فهي موجهة للراشدين لكنها تبقى مرشحة من قبل خاصية غوغل للبحث الآمن Google safe search لكن لغتها تكون أصعب للفهم و الاستيعاب للأطفال.

  2. 2

    Kiddle يحفظ الخصوصية

    لا يقوم بمحرك البحث Kiddle بتخزين معلوماتك الشخصية و يقوم بحذف ملفات logs كل 24 ساعة.

  3. 3

    عرض للنتائج مناسب للأطفال

    يقوم Kiddle بعرض نتائج البحث بصور كبيرة ذات صلة بكلمات البحث المدخلة حيث تسهل على الطفل استيعاب نتيجة البحث. و يستعمل خط Arial بحجم كبير يسهل القراءة على الأطفال نظرا لأنهم لا يقرؤون بسرعة كما الراشدين.

عدل هذه القائمة

تستطيع تعديل هذه القائمة و عمل نسخة خاصة بك تشاركها مع أصدقائك عبر فيسبوك و تويتر

عدل هذه القائمة

قد تعجبك القوائم التالية

دخول / تسجيل